بداية الطريق


بسم الله الرحمن الرحيم


شاب أنا فى الثانية والعشرين من عمرى أهوى القراءة والاطلاع وأعشق السياسةوالفكر الاسلامى...ولكنى لست من هواة التشددولا التشدق وكلاهما أكره وأدعو الله أن يباعد بينى وبينهما.. ولست أنكر أنى من عشاق الاسلام والذى لست أعنى به العبادات فقط بل الاسلام ككل متكامل وكحياة مكتملة من أولها الى آخرها من ميلادها الى مماتها .. والذى يعرف الاسلام كما أقصد لاشك ولاريب أنه فيه سيذوب عشقا وفى سبيله سيهب روحه ومن أجله سيكرس حياته.


اذا كنت قد قلت أنى اسلامى الفكروالاتجاه فهذا يستدعى أيضا أن أقول بأنى أنتمى الى " الاخوان المسلمين " هذه الجماعة التى علمتنى كيف أفهم الاسلام والذى أدى بى طبيعيا الى أن أفهم الاخوان وفكرة الاخوان والذى يدعو اليه الاخوان ... المهم أنى لما فهمت الاسلام " وهذه نعمة أدعو الله عزوجل أن يتمها على " أدى هذا بى أول ما أدى الى أن أحكم على فكرة الاخوان أو على الأقل أن أناقشها وأن أضعها فى ميزان ما فهمت من الاسلام وأيضا أن أناقش الأفكار الأخرى سواء كانت أفكارا تخالف الفكرة الاسلامية عموما أو فكرة اسلامية أى من داخل التيار الاسلامى ولكنها تختلف مع فكرة الاخوان من قريب أو من بعيد وهذا وللحق يستدعى الوقوف فى منطقة "الحق" التى لا يرى فيها المناقش الا الحق ولايستجيب الا للحق ولا ينطق الا بالحق بغض النظر من أى فم يخرج هذا الحق وتحت أى راية يقف هذا الفم المهم هو الحق والحق فقط فكما يقول العلماء "ان الرجال يعرفون بالحق ولا يعرف الحق بالرجال"


وهنا فهذه المدونة " التى هى مدونة فكرية الطابع " هى بعض كلمات من عقل يفكر و شاب يريد أن يغير بعد أن يعلم ولعلها تكون خطوة على الطريق وبارقة الى مستقبل واستقراء من ماضى وانطلاق من عقيدة فأرجو من الله ان كان فيها خيرا أن يتمها وان كان غير ذلك أن يهدينا الى ما هو الخير والسداد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق